طريقة استخدام قلم جل تبييض الاسنان بالمنزل

قلم جل تبييض الاسنان بالمنزل

أصبح  مُؤَخَّرًا قلم تبيض الأسنان البديل الأسهل لجلسات التبيض في العيادات ومراكز التجميل. فهو يوفر في التكلفة والجهد وساعات الانتظار الطويلة داخل العيادة الطبية.

كما يساعد على التخلص من تغير لون الأسنان الناتج عن تناول الأطعمة المصبوغة والملونة، مثل الفواكه الملونة والمشروبات الغازية والمنبهات. ونظراً لصغر حجمه يمكن استخدامه في أي مكان وكل الأوقات بعد تناول المأكولات والمشروبات.

مكونات قلم تبيض الأسنان المنزلي

يحتوي قلم جل التبييض على مادة اليوريا بيروكسيد، الجلسرين، البروبيلين جليكول، ماء المنثول، PVP، حمض البولي أكريليك ، صمغ السليلوز وهيدروكسيد الصوديوم.

والذي يعمل كل مكون منهم على ازالة تصبغات الأسنان وإزالة الزوائد الجيرية من على سطح السن.

مميزات استخدام قلم التبييض

من أهم مميزات استخدام قلم التبيض المنزلي:-

  • سهولة استخدام القلم: يساعد حجم القلم وجهاز التبييض الخاص به في القدرة على تبيض أسنانك بنفسك ببساطة دون احتياج لزيارة الطبيب.
  • مستوى الأمان: يحتوي القلم على جل أمن مثبت طبياً يساعد على جعل أسنانك أكثر بياضاً.
  • مدة الجلسة: لا تحتاجي اكثر من 16 دقيقة للجلسه الواحدة
  • التكلفة: تعتبر التكلفة قليلة مقارنة مع جلسات التبيض فى المركز الطبية.

افضل مجموعة من مجموعات تبييض الأسنان 

تعددت أنواع وأدوات تبييض الأسنان الذاتية. فتجد منها اللاصقات المبيضة، معجون التبييض، أقلام تبييض الأسنان والأجهزة الضوئية المختلفة.

وتعتبر مجموعة التبييض من أكثر المجموعات التى أثبتت فعاليتها فى سرعة تبييض الأسنان بأمان ودون اضرار جانبيه. 

مجموعة تبيض الأسنان المنزلية:

هي مجموعة من الأدوات المخصصة لعملية تبييض الأسنان بأحدث التقنيات والمواصفات المختبرة طبياً. مزودة بجهاز تبيض ضوئي يحتوي على 32 معبر ضوء للضوء الأحمر والأزرق LED الذي يساعد على تسريع عملية التبييض بطريقة سهلة وآمنة. بالإضافة إلى عدد من الأقلام المبيضة التي تكفي أكثر من 45 جلسة تبيض.

محتويات مجموعة التبييض:

تأتي المجموعة في علبة مزودة بكل ما تحتاجه من منتجات لتبيض الأسنان. فتشمل:-

  • أقلام تبييض الأسنان.
  • جهاز التبيض الضوئي مزود بقاعدة خاصة للشحن.
  • وصلة شحن الجهاز.
  • دليل درجات ألوان الأسنان.
  • كُتيب طريقة الاستخدام.

مجموعة لتبيض الأسنان منزلية:

جهاز كهربائي مزود بتقنية الضوء الأزرق والأحمر لتبيض الأسنان من خلال 32 معبراً ضوئياً تساعد على تغلغل الضوء داخل طبقات الأسنان ويعمل على إزالة التصبغات والجير المتراكم عليها.

تم تصميم الجهاز من قاعدة بلاستيكية وقطعة فم سيليكون مرنة يسهل وضعها في الفم والضغط عليها أثناء عملية التبييض. كما تأتي معه قاعدة الشاحن المزودة بنظام الشحن المغناطيسي مما يجعله سهل الحركة أثناء الاستخدام. بالإضافة إلى غطاء واقي له من الأتربة.

تقنية التبييض بالضوء الأزرق

الضوء الأزرق البارد من التقنيات الحديثة والمشهورة بأنها لا تسبب ألم حساسية الأسنان أو ضعف مينا الأسنان. كما يعمل على تعزيز تجاوب الجل مع البقع السطحية للسن والعمل على تفتيحها. مما يجعله فعالاً بشكل كبير.

تبييض الأسنان بتقنية الضوء الأحمر

يساعد الضوء الأحمر على الحماية من البكتيريا الضارة داخل الفم وأمراض اللثة وحساسية الأسنان. كما يساهم في تسكين الآلام والقضاء على رائحة الفهم الكريهة. فهو الخيار الأفضل للحفاظ على صحة اللثة والأسنان، لذلك عليك إدراجها في روتين نظافة الفم اليومي.

طريقة استخدام قلم تبييض الأسنان

 للحصول على نتيجة فورية ومرضية عليك اتباع إرشادات استخدام المنتج،وهي:

  1. شطف الفم بالماء
  2. تنظيف الأسنان بقطعة من القطن المعقم.
  3. ضع الجل على سطح الأسنان.
  4. ضع قطعة الفم السيليكون في فمك وأطبق الفكان عليها.
  5. قم بالضغط على زر التشغيل.
  6. انتظر 16 دقيقة حتى انتهاء مدة الجلسة بالكامل.
  7. يشطف الفم بالماء للتخلص من بواقي الجيل.
  8. تنظيف القطعة السيليكون بالماء قبل تخزينها للاستخدام مرة أخرى.
  9. تجنب تناول الطعام لمدة 60 دقيقة بعد الجلسة. 

 ما هي عيوب وأضرار قلم تبيض الأسنان؟

دائما يكون لكل المنتجات والطرق الكيميائية المستخدمة في حياتنا مميزات وعيوب. وتكمن عيوب استخدام قلم التبييض في عدد من النقاط والتي توضح بصورة شاملة ما هي الأضرار التي قد تقع عليك أثناء استخدامه.

  • يصعب وصول القلم لتبيض إلى الضروس الخلفية من الفم.
  • خطورة ابتلاع السائل المبيض فهو من مركبات كيميائية معقدة.
  • قد يؤدي إلى نتائج عكسية عند استخدامه بطريقة خاطئة.
  • في بعض الحالات يحتاج لفترة زمنية طويلة أحياناً للحصول على النتيجة النهائية.

لماذا تتعرض الأسنان الأمامية للاصفرار أكثر من غيرها؟

تعتبر الأسنان الأمامية هي الأكثر عرضة لتغير لونها. فهي المستقبل الأول للطعام والمشروبات الملونة. مما يكون السبب الرئيسي في اصفرارها بشكل أسرع عن غيرها.

ولكن هناك أيضاً الكثير من العوامل التي تكون سبب في اصفرار الأسنان الأمامية، مثل:

اولاً: العوامل الوراثية

قد يكون السبب الرئيسي في تغير لون الأسنان هو العامل الوراثي. فهناك طبيعة خاصة بتكوين الأسنان وسمكها تعود لتاريخ الأسرة ودرجة العناية بتناول الكالسيوم اللازم أثناء فترة نمو الأسنان.

ثانياً: التقدم في السن

 من علامات التقدم في السن ضعف مينا الأسنان وبدء تساقطها، وتغير ألوانها. وخاصاً في مرحلة الشيخوخة فنجد الكثير ممن يفقد أسنانه بالكامل.

ثالثاً: التصبغات

وهي من أكثر أسباب اصفرار الأسنان الأمامية. حيث تكون أكثر عرضة للملونات الطبيعية والصناعية الموجودة بداخل الحلويات والفواكه الملونة والأطعمة والمشروبات بصورة عامة.

رابعاً: الكافيين

تؤثر المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين على لون الأسنان، كما تؤدي إلى ارتفاع نسبة حساسية الأسنان مع مرور الوقت.

خامساُ: التدخين

يستهلك المدخنون كمية كبيرة من التبغ يومياً. مما يؤدي إلى تكون طبقات جيرية وبقع صفراء على سطح السن من الخارج والداخل. وهذا النوع من الأسباب يكون الأكثر صعوبة في علاجه والتخلص منه.

سادساً: العناية المفرطة

يعود الإفراط في العناية بعض الأحيان بالضرر وليس بالنفع. فقد يؤدى استخدام معجون الأسنان الخاطئ بشكل مستمر إلى أضعاف السن وتغير لونه. كما هو الإفراط في استخدام غسول الفم الذي يحتوي على مركبات كيميائية، التي تؤدي إلى قتل البكتيريا النافعة داخل الفم قبل التسبب في اصفرار الأسنان.

ولذلك علينا الحرص أثناء استخدام وسائل العناية بالفم والأسنان المختلفة.

سابعاً: الأدوية العلاجية

  • تؤدي بعض الأدوية العلاجية التي تحتوي على مادة tetracycline والتي تكون من المكونات الأساسية في المضادات الحيوية إلى تعرض الأسنان إلى الاصفرار. 
  • أدوية نقص الحديد: تحتوي أقراص تعويض نقص الحديد في الجسم على نسبة حديد عالية والتي تتفاعل مع مادة كبريتيد الهيدروجين التي ينتجها الفم بصورة طبيعية للحفاظ عليه من البكتيريا الضارة. مما نتج عن هذا التفاعل الاصفرار وظهور العلامات الجيرية السوداء على الأسنان.

ثامناً: نقص الكالسيوم

الأشخاص الذين يعانون من نقص الكالسيوم هم الأكثر عرضة لأمراض اللثة وتسوس الأسنان. كما يؤدي إلى ارتفاع نسبة البكتيريا في الفم. ويؤدي ذلك في النهاية إلى تغير في لون مينا الأسنان وضعفها.

وأخيراً: إهمال تنظيف الأسنان

عليك الاهتمام بتنظيف أسنانك بصورة دورية 3 مرات يومياً. وعدم تجنب ذلك للحفاظ عليها من التصبغ والتكوينات الجيرية، من ثم التسوس والتهاب اللثة، وحتى فقدان السن في النهاية.

المصادر

طريقة استعمال قلم تبييض الاسنان بالمنزل – مدونة ويكسانا

تبييض الأسنان بطريقة احترافية وقلم تبييض الأسنان – كولجيت

أضف تعليق

تصميم موقع كهذا باستخدام ووردبريس.كوم
ابدأ